مدير البرنامج

يقدم بكالوريوس فى هندسة الإتصالات والمعلومات تخصصا متطورا للذين يريدون الجمع بين تخصص هندسة الحاسبات ونظم التحكم وهندسة الإلكترونيات والإتصالات. وذلك تمشيا مع اقتصاد المعرفة والطبيعة الديناميكية للتخصص. والذى أصبح كل فرع يمثل صناعة قائمة بذاتها: فصناعة البرمجيات وصناعة الإلكترونيات وصناعة تكنولوجيا الإتصالات السلكية واللاسلكية وصناعة تكنولوجيا شبكات الحاسب وصناعة نظم التحكم.
وحرصا من جامعة المنصورة على ضخ عناصر قادرة على حمل لواء تلك الصناعة وهذا التخصص الدقيق كانت كلية الهندسة – جامعة المنصورة أول من أنشأ برنامج نوعى لهذا التخصص الدقيق على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك فى عام 2006م. و تلك الفكرة السباقة كانت وما زالت تسمح للطلاب بإتمام دراستهم داخل كلية الهندسة – جامعة المنصورة أو استكمال جزء منها داخل أحد الجامعات العالمية التى يربطها اتفاقيات مع جامعة المنصورة. وهو ما تسعى الكلية للتوسع فيه خلال الفترة القادمة.
يقدم هذا التخصص برنامجا متوازنا يتكون من مزيج من الإتصالات والحاسبات,هذا المزيج أصبح ضروريا لوجود الحاسبات كمكونات أساسية فى العديد من مجالات الإلكترونيات ولاحتياج صناعات الحاسبات إلى مهندسين قادرين للتعامل مع تصميم المكونات المادية والبرمجيات. 
يعتبر هذا التخصص من التخصصات الحديثة على المستوى العالمى حيث يمنح القسم شهادة البكالوريوس للخريجين فى هندسة الاتصالات وهندسة الحاسبات بعد اعدادهم وفق منهج دراسى شامل. كما يستكشف مناطق جديدة فى هندسة الحاسب وتقنية المعلومات حيث يدمج البرنامج المعرفة فى مناطق مختلفة من التصميم وتطبيق قطع الحاسب وبرامج الحاسب وربط شبكات الإتصالات, وأساسيات الإتصالات البصرية , الأقمار الصناعية والاتصالات الميكرووية وكذلك مجالات الرؤية بالحاسب. 
أستاذ مساعد دكتور/ محمد عبد العظيم محمد
 
أنت هنا: البرنامج الأكاديمي مدير البرنامج

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي - البوابة الرئيسية لشارع البحر
البريد الالكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.